الرئيسية / الجزائر / وكالة “عدل” تنشر قوائم المستفيدين على الأنترنت
وكالة عدل لتطوير السكن
وكالة عدل لتطوير السكن

وكالة “عدل” تنشر قوائم المستفيدين على الأنترنت

الجزائر والعالم

قررت وزارة السكن والعمران نشر قائمة المكتتبين في برنامج “عدل 2″، الذين لم يتم استدعاؤهم لدفع الشطر الأول من قيمة السكن، على الموقع الإلكتروني للوكالة، وذلك بغرض تسهيل عملية إطلاع المعنيين على المواعيد الخاصة بهم والآجال المحددة لكل واحد.

وحسب مصدر مسؤول من وزارة السكن، متحدثا لجريدة “الخبر”، فإن الإجراء يأتي من أجل إعلام أكبر عدد ممكن من المكتتبين الذين سجلوا في البرنامج السكني ”عدل” في سبتمبر من سنة 2013، والذين انطلقت عملية استدعائهم لدفع الشطر الأول من قيمة السكن المقدرة بـ21 مليون سنتيم بالنسبة للسكن من ثلاث غرف، و27 مليون سنتيم بالنسبة للشقة من 4 غرف.
وقد انطلقت العملية في السداسي الثاني من سنة 2014، والتي استمرت إلى غاية نهاية السنة الماضية، وهو آخر أجل كانت قد وضعته الوزارة الوصية والوكالة المعنية من أجل استدعاء جميع المكتتبين، غير أن كثرة عدد المعنيين جعل الوزارة تمدد الأجل إلى شهر جانفي الجاري.

وأدى الكم الهائل من الاستدعاءات التي تم إرسالها إلى المعنيين إلى تعطل العملية، خاصة وأنها تكون بالتنسيق بين مصالح الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره ”عدل”، وبين مصالح بريد الجزائر، فالعديد من المكتتبين لم يتلقوا الاستدعاءات الخاصة بهم في موعدها.

ويضيف المصدر ذاته، أن الوكالة وبغرض تسهيل عملية إطلاع المعنيين على المواعيد الخاصة بهم، قررت أن تفتح موقعها لنشر القوائم لكي لا يضطر المواطن إلى التنقل في كل مرة إلى مصالح بريد الجزائر، ويضيف مصدرنا أن الإجراء ينتظر أن ينطلق بداية من الأسبوع الجاري، موضحا أن عدد المكتتبين الذين تم استدعاؤهم بلغ قرابة 400 ألف من بين 580 ألف مكتتب فعلي، بعد تسجيل 700 ألف عبر الموقع الالكتروني.

وعليه، فإن جميع المكتتبين الذين لم يتلقوا بعد الاستدعاءات الخاصة بهم من أجل دفع الشطر الأول من قيمة السكن، يمكنهم الإطلاع على الموقع الالكتروني، حيث تنشر المواعيد، إضافة إلى قائمة المعنيين.

35 تعليقات

  1. اريد الإستفسار حول إستدعاء أو رفض المهم الإجابة

  2. لم يرسل لي استدعاء الى غاية هذا التاريخ الرجاء اريد الرد

  3. ممكن مساعدتي واعطاء لي ايميل الخاص بوكالة عدل من اجل استفسار عن ملف السكن واستدعاء

  4. وصلني استدعاء وكالة عدل فذهبت إليهم في التاريخ المحدد في 28 جانفي 2015 ،و ذلك بوكالة عدل بالمدية إلا أنهم لم يجدوا الأمر بالدفع الخاص بي ، وقالوا لي بأنهم سيتصلون بي فور وصوله ولم يحدث ذلك بعد ،كما ذهبت إليهم مرات عديدة واستفسرت بالوكالة الجهوية بالبليدة دون جدوى فماذا أفعل؟

    • مدير الموقع

      القارئ الكريم.. ربما عليك التوجه إلى مقر الوكالة في العاصمة.

  5. أين القواسم لقد جرت عدة اخطاء لم يتم استدعاء المكتتبين و حدث خلط كبير اريد كيف اجد القواءم

  6. السلام عليكم تلقيت استدعاء لاستكمال الملف بشهادة كشف الراتب السنوي للزوجة وتم ذلك شهر افريل 2015 إلا أنني لم استلم استدعاء دفع الشطر الأول إلى يومنا هذا أرجو الرد.
    وشكرا

  7. وصلني استدعاء وكالة عدل فذهبت إليهم في التاريخ المحدد في 30/01/2015 ،و ذلك بوكالة عدل بملعب 05 جويلية بالعاصمة إلا أنهم لم يسلموني الأمر بالدفع الخاص بي ، وقالوا لي بأنهم سيتصلون بي في ظرف 20 يوم من تاريخ ايداع الملف المذكور اعلاه ولم يحدث ذلك بعد ،كما ذهبت إليهم مرات عديدة واستفسرت بالوكالة دون جدوى فماذا أفعل؟

  8. السلام عليكم انا بلال من ولاية سطيف لقد ارسلتم لي رسالة الي بريد سطيف علما اني اعمل خارج سطيف (حاسي مسعود(ولم التحق بتلك الرسالة الي بعد مضي شهر ونصف لي دليل علي تلك الرسالة (البطاقة الحمراء البريدية .
    ذهبت الي بريد سطيف ولم اجدها ثم ذهبت الي مقر وكالة عدل سطيف لم اجدها قالو انهم ليسو من ارسل البطاقة بل جائت من وكالة الجزائر اريد فقط ان اعام هل مازالت تلك الرسالة وما غرضها او اتي الي وكالتكم وشكرا صح فطوركم

    • مدير الموقع

      نحن موقع الكتروني.. ننشر الأخبار.. ولا نستطيع للأسف إفادتكم فيما تطلبون..

  9. السلام عليكم أريد الاجابة على استفسارات من فضلكم
    1- المكتتب الذي لم يستلم الاستدعاء وملفه مقبول هل يعتبر مستفيد بالنسبة للدولة ام لا؟
    2- اذا أراد المكتتب التنازل عن طلب السكن وهو لم يستلم الاستدعاء ماذا عليه أن يفعل؟
    3- متى يستطيع المكتتب معرفة مكان السكن بالضبط (البلدية) ، وهل يستطيع تغيير مكان الطلب؟
    شكرا جزيلا على الاهتمام بانشغلاتنا

  10. السلام عليكم يا السيد المدير انا ولاية سعيدة
    لم يصلني الامر ب الدفع

  11. مند خمسة اشهر وصلتني وثيقة القبول و بها تاريخ التقرب من الوكالة 11_02_2015 .ولكن الى يومنا هدا 01_08_2015 لم استلم امر الدفع رغم التردد المستمر على الزكالة الكائنة بمقر الولاية

  12. ما اسم الموقع عدل لتسجيل و اختيار موقع السكن 05 سبتمبر 2015

  13. لم يصلني اي استدعاء والامر كله مبهم اين الحل

  14. انا لااملكن الرمز السري ولا كلمة السر لاني من مكتتبي 2001 ماالعمل

    • انا من مكتتبي2002 كان ليس لدي ايميل ولا كلمة السر لما اودعت الملف سنة2002 وعند تحيينه في سنة 2013ولم يطلب مني ذلك انذاك فماذا افعل حتى املأ الاستمارة التي ستذكر في الموقع. وشكرا

      • مدير الموقع

        الحل حسب سياسة الامر الواقع هو زيارة مقر الوكالة في العاصمة.

  15. زيتوني عبد السلام

    لا املك كلمة السر ولا الرمز وامنا مكتتب 2001

  16. انا من مكتتبي 2001 ليس لنا رمز ولا كلمة السر ماالعمل

  17. لقد تم قبولي واكملت الملف لكن لم يصلني امر الدفع

    • مدير الموقع

      الحل حسب سياسة الامر الواقع هو زيارة مقر الوكالة في العاصمة.

  18. لمادا لم يتم الرد علئ ملفاتنا.

  19. انا مسجل في عدل 2 واستلمت امر بدفع الشطر الاول منذ فيفري 2015 ولم اسدد ضاع مني الامر بالدفع هل فات الاوان ارجو الاجابة

  20. ارجو منكم سيادتكم تحديد اليوم الذي يتم فيه اختيار المواقع الخاصة بعدل 02

  21. لقد تم استدعائي لكي الحق الملف بالوثيقة عدم انتساب الزوجة للضمان الاجتماعي هل هذا يعني الملف مقبول وشكرا مسبقا

  22. اين مساكن عدل فذ ولاية المدية حت الوكالة لا تعلم

  23. موقع سكنات عدل الوكالة في المديةلا تعرف

  24. 2002
    j ai pas encor recu mon convocation pour la troisieme tranche