الرئيسية / الرئيسية / نجم الغابون يرشح محرز للفوز بجائزة «الكاف»

نجم الغابون يرشح محرز للفوز بجائزة «الكاف»

 

الجزائر – محمد مومني

قال اللاعب الغابوني، بيير إيميريك أوباميانغ، إن صراعه مع الدولي الجزائري رياض محرز على الكرة الذهبية الإفريقية كأحسن لاعب في القارة السمراء هي منافسة جميلة، مرشحا إياه لحمل هذا اللقب.

وعبر صاحب أحسن لاعب في إفريقيا العالم الماضي، عن إعجابه الكبير برياض محرز، والعمل الرائع الذي يقوم به مع فريقه ليستر سيتي الإنجليزي.

وأضاف لاعب بوروسيا دورتموند الألماني في حوار مع مجلة “فرانس فوتبول”: “محرز لاعب نحب مشاهدته يلعب، لأنه يلعب دون ضغط تماما مثل اللعب في الشارع، وهذا الأمر لا يستطيع تنفيذه أيا كان، خاصة من ناحية الأريحية في اللعب، فليس من السهل تطبيق ما تعلمناه في الشارع على أرضية الملعب”.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) أعلن قائمة نهائية نشرها على موقعه الإلكتروني تضم خمسة لاعبين، وهم المصري محمد صلاح لاعب روما الإيطالي، والجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي ومواطنه وزميله في نفس الفريق إسلام سليماني، والسنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي، والغابوني بيير أوباميانغ لاعب بروسيا دورتموند الألماني.

ومن المنتظر أن يعلن عن الفائز بالجائزة في حفل ينظمه الاتحاد الإفريقي في الخامس من جانفي المقبل في العاصمة النيجيرية أبوجا.