الرئيسية / الرئيسية / دكتورة جزائرية تقود ثورة في التعليم الإلكتروني بالإمارات
الدكتورة ناريمان تتسلم الجائزة

دكتورة جزائرية تقود ثورة في التعليم الإلكتروني بالإمارات

الجزائر – جريدة المساء

اختيرت الدكتورة الجزائرية ناريمان حاج حمو، عضوا بمنتدى السيدات الجزائريات في دولة الإمارات سيدة عام 2016، في مجال التعليم بالإمارات ضمن فعاليات جائزة المرأة العربية 2016 التي أقيمت مؤخراً في دبي. وتميز حفل التتويج بصعود الدكتورة الجزائرية إلى المنصة لتسلم جائزتها مرتديةً زياً تقليدياً جزائريا وهي جبّة الفرقاني ما يعكس وفاءها وعشقها لبلدها الجزائر.

وتحمل الدكتورة الجزائرية ناريمان حاج حمو، شهادة دكتوراه في مجال هندسة البرمجيات من الولايات المتحدة الأمريكية. وقد حصلت على شهادة البكالوريوس، والماستر في علوم الكمبيوتر. وتتمتع بخبرة واسعة في مجال تدريس علوم الكمبيوتر، وتشهد عدة جامعات في الإمارات على كفاءتها.

من أبرز تحدياتها كانت في جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية، حيث قدمت تميزها في مجال التعليم الإلكتروني لأكثر من 9 سنوات نجحت في تقديم عدة مبادرات ناجحة استفاد منها المهتمون بهذا المجال.

وبفضل تميزها تحولت الدكتورة ناريمان حاج حمو، إلى واحدة من أهم الخبراء المتخصصين في التعليم الإلكتروني بمنطقة الشرق الأوسط والخليج. كما أنها وضعت خلاصة خبرتها في تأسيس مركز الابتكارات التعليميّة وحلول المعرفة المتخصّصة والذي يعتبر أول مبادرة في منطقة الخليج وشمال إفريقيا. وهي حاليا تشغل منصب المديرة التنفيذية لمركز الابتكارات التعليمية وحلول المعرفة المتخصّصة.

ويضم ملتقى السيدات الجزائريات في الإمارات نخبة من الكفاءات ذوات المؤهلات العالية من بينهن مهندسات، إعلاميات، دكاترة بالجامعة، كاتبات، فنانات، ويعتبر الملتقى  مجموعة مستقلة غير تابعة لأي جهة. ويهدف إلى إبراز الوجه المشرق للمرأة الجزائرية في الإمارات، والتعريف بإمكانياتها وأن يكون متنفسا راقيا للمرأة الجزائرية المقيمة في الإمارات ونافدة للتعريف بالثقافة والتراث الجزائريين بطريقة حضارية وعصرية في دولة الإمارات الشقيقة.