الرئيسية / الرئيسية / موقع ألماني يكشف لماذا يريد «البايرن» فوزي غلام
فوزي غلام
فوزي غلام

موقع ألماني يكشف لماذا يريد «البايرن» فوزي غلام

موقع دي دبليو

بعدما مدد بايرن ميونيخ عقود ريبيري وليفاندوفسكي ورافينيا لا يزال التخطيط للمستقبل على قدم وساق. وأفادت وسائل إعلام أنه يضع عينه بقوة على المدافع الجزائري فوزي غلام. لكن لدى بايرن لاعبان في مركز غلام، فلماذا سيتعاقد معه؟

ذكرت مصادر إعلامية مختلفة نقلا عن صحيفة “غازيتلا ديلي سبورت” الإيطالية أن نادي بايرن ميونيخ قدم عرضا للمدافع الجزائري فوزي غلام (25 عاما)، بأجر سنوي يبلغ ثلاثة ملايين يورو، مقابل التوقيع على عقد لمدة أربع سنوات لبطل الدوري الألماني. كما نقل موقع “تي زد” الألماني عن “يورو سبورت” بالفرنسية أن غلام، المدافع الأيسر لنابولي الإيطالي، يتنافس عليه أيضا ريال مدريد وكذلك أتليتكو مدريد.

وربطت وسائل إعلام جزائرية أيضا بين غلام وبايرن ميونيخ. ويملك فوزي غلام عقدا مع الفريق الإيطالي حتى يونيو/ حزيران عام 2018، وتبلغ قيمته السوقية 13 مليون يورو. كما يقال أيضا إن هناك اهتماما به من قبل باريس سان جيرمان. وقد خاض غلام مع نابولي 15 مباراة في الدوري الإيطالي وصنع ثلاثة أهداف، كما ظهر بقوة أيضا في مباريات الفريق في دوري أبطال أوروبا وصنع ثلاثة أهداف في ست مباريات.

بايرن ميونيخ قدم حتى الآن مستوى جيدا في الدوري المحلي، ويحتل المركز الأول بعد انتهاء مرحلة الذهاب. وفي دوري أبطال أوروبا قدم أيضا مستوى جيدا رغم خسارته أمام أتليكو مدريد وصعد سويا لدور ثمن النهائي، ليقابل أرسنال الإنجليزي. لكن السؤال الآن لماذا يحتاج بايرن ميونيخ المدافع الجزائري؟

الحقيقة هي أن الظهير الأيسر لبايرن دافيد آلابا (24 عاما)، الذي يلعب بشكل مستمر، لاعب بمستوى عالمي، ويملك عقدا مع البافاري حتى 2021. كما أن بديله الإسباني خوان بيرنات (23 عاما) صاحب مستوى جيد أيضا ويمتد عقده حتى 2019. ويبدو أن البافاري يريد غلام تحسبا لرغبة أحد الاثنين في الرحيل عن الفريق. وسماح بايرن لدافيد آلابا بالرحيل أمر مستبعد على أغلب تقدير، ولذلك فإنه لا يبقى مرشحا للرحيل سوى خوان بيرنات، حسب ماكتب موقع “تي زد”.

وكانت تكهنات وتوقعات قد ظهرت منذ شهور حول احتمال لحاق اللاعب الإسباني بمواطنه غوارديولا في مانشستر سيتي الإنجليزي. لكن إذا بقي النمساوي آلابا والإسباني بيرنات، فإن استقدام بايرن لفوزي غلام، يكون له معنى في حالة واحدة فقط وهي أن يضع المدرب أنشيلوتي آلابا في مركز خط الوسط في المستقبل. ويقول موقع “تي زد” إنه لا توجد حتى الآن أي إشارة على أن المدرب الإيطالي سيفعل ذلك.

اضف رداً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*