الرئيسية / الرئيسية / سعيدة.. مصنع لتركيب سيارات «سوزوكي» اليابانية
سيارة سويفت من المركبات التي سيتم تركيبها في مصنع سعيدة

سعيدة.. مصنع لتركيب سيارات «سوزوكي» اليابانية

الجزائر – وكالة الأنباء الجزائرية

يرتقب الشروع بسعيدة بداية شهر مارس القادم في تركيب السيارات من العلامة اليابانية “سوزوكي”, حسبما أعلنه والي الولاية بوكربيلة جلول.

وأوضح الوالي خلال إجتماعه مساء أمس الأحد بالجهاز التنفيذي لتقييم وضعية تقدم المشاريع التنموية بالولاية أن هذا المشروع الذي سيتم تجسيده من طرف مجمع طحكوت بالمنطقة الصناعية لمدينة سعيدة يعتبر الأول من نوعه على مستوى الولاية.

وأشار ذات المتحدث إلى أنه إستقبل وفدا يتشكل من ممثل عن مجمع طحكوت و ممثلين يابانيين تابعين لشركة “سوزوكي” حيث تم مناقشة ترتيبات الانطلاق في تركيب هذا النوع من السيارات.

ومن المرتقب أن يسمح هذا المشروع الذي سيحتضنه مقر مصنع الحديد “بروميتال” سابقا بتوفير 400 منصب شغل جديد لفائدة شباب الولاية كمرحلة أولى . وقد شرع 9 مهندسين أجانب الأسبوع الفارط في تصميم أرضية هذا المشروع التي سيتم اقامة عليها أجهزة تركيب السيارات.

ومن المنتظر أن يتم إنتاج أول سيارتين سياحيتين من نوع “سوزوكي ألطو” و “سويفت” بولاية سعيدة “خلال الثلاثي الأخير من السنة الجارية “, إستنادا لخلية الاعلام بالولاية التي أشارت إلى أن صاحب الشركة قد التزم خلال هذا اللقاء الذي جمعه بوالي الولاية بإنتاج 15 ألف سيارة سنويا كمرحلة أولى على أن يتضاعف عدد تركيب السيارت خلال الخمس سنوات المقبلة ليصل إلى تركيب 100 ألف سيارة في السنة.

وبالإضافة إلى تركيب هذا النوع من السيارات السياحية بسعيدة سيتم صناعة المحركات و علب السرعة لهذه السيارات , مثلما تمت الإشارة إليه.